“مهرجان ونانة”.. اتهامات بتبذير المال العام والرئيس يرد


اتهمت فعاليات مدنية بجماعة “ونانة “، بإقليم وزان، رئيس المجلس الجماعي بتبذير المال العام، في تنظيم مهرجان فني، بدل الاهتمام بتحسين البنية التحتية والظروف المعيشية لساكنة للجماعة التي تعتبر واحدة من أفقر جماعات الإقليم.

وسينطلق المهرجان الذي أثار الكثير من الجدل، ابتداء من يوم الجمعة 2 شتنبر المقبل، بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم سعيد الصنهاجي وسعيدة شرف وأومكيل وآخرون.

ونفى رئيس المجلس الجماعي لونانة، محمد الغماري، أن يكون المهرجان شكلا من أشكال تبذير المال العام، موضحا أن الجماعة لم تساهم في مالية المهرجان بأي مبلغ، ومهمتها منحصرة في التنظيم والإشراف.

وقال الغماري في تصريح لموقع “بديل”، إن “ الجهات الممولة للمهرجان، هي وزارة الثقافة وجهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال”.

- إشهار -

وجوابا على سؤال استفادة جمعية يرأسها عضو بنفس المجلس من دعم مالي لتنظيم المهرجان، أضاف الغماري، أن “الأمر مجرد مغالطة، وسبق للمجلس أن قدّم للجمعية المذكورة دعما سنتي 2015 و2016 وصل لـ 10 ملايين سنتيم، وبعد إثارة النقاش حول وجود حالة تنازع المصالح لم تستفد الجمعية من أي دعم خلال النسخة الحالية”.

وأكد رئيس الجماعة أن فائض ميزانية الجماعة بلغ 20 مليون سنتيم، وهو مبلغ لا يسمح بتنظيم مثل هذه التظاهرات، فالنسخة الماضية مثلا كلفت 40 مليونا، وتقديرات النسخة الحالية بلغت 60 مليونا.

وأشار الغماري إلى أن “وزارة الثقافة هي المكلفة بأداء أجور الفنانين المدعوين، ومجلس الجهة ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال هما من سيتكلّفان بمصاريف الإطعام وتهيئة البنية التحتية لتنظيم المهرجان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد