بعد “فشل الوزارة في ملف طلبة أوكرانيا”.. التامني تُحرج ميراوي


بعدما فشلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في إيجاد حل للطلبة المغاربة الذين كانوا يتابعون دراستهم بأوكرانيا، ساءلت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار، فاطمة التامني، الوزير عبد اللطيف ميراوي حول سبل حل هذا المشكل الذي عمّر لعد شهور.

وقالت التامني، ضمن سؤال كتابي: “مع اقتراب الدخول المدرسي والجامعي الجديد، يجد المئات من الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا أنفسهم في وضعية مبهمة، تُهدد مستقبلهم الدراسي بعد فشل إدماجهم بالجامعات المغربية من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”.

وأضافت برلمانية الفدرالية، “لقد تنامت احتجاجات المعنيين على تجاهل ملفاتهم المطلبية، في ظل استمرار تماطل الوزارة، وتجاهل المطالب وعدم إيجاد حلول ناجعة لتمكينهم من الإدماج في الكليات المغربية العمومية والخاصة قبل حلول شهر شتنبر، وإيجاد صيغة مناسبة للتواصل مع السفارة الأوكرانية بخصوص الدراسة عن بعد”.

- إشهار -

وكان الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، بسبب الحرب بين هذه الأخيرة وروسيا، قد نظموا عددا من الوقفات الاحتجاجية لمطالبة وزارة التعليم العالي بإيجاد حل لمشكلتهم وتمكينهم من متابعة دراستهم.

وسبق للوزير عبد اللطيف ميراوي أن وعد في أكثر من مناسبة بالعمل على إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر لشهور، لكن دون أن يقدم على اتخاذ خطوات تنهي هذه الأزمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد