الأعرج يستعد للطعن في الانتخابات الجزئية بالحسيمة


أفادت مصادر من داخل حزب الحركة الشعبية أن البرلماني الحركي السابق محمد الأعرج يستعد لتقديم طعن في الانتخابات الجزئية التي تم إجراؤها مؤخرا بدائرة الحسيمة.

وأشار المصدر إلى أن عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية لم يقدم إلى حدود الآن أي طعن، كما أن فترة تقديم الطعون تمتد لغاية الثلاثاء القادم 23 غشت الجاري.

وقال المصدر ذاته، في تصريح لموقع “بديل” إن البرلماني الذي اسقطته المحكمة الدستورية، بعد طعن تقدم به مرشح الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار، تدارس مع دفاعه إمكانية الطعن، لكنه لم يقم لحدود الساعة بأية خطوة في هذا الاتجاه.

ورجح مصدر “بديل”، أن يتقدم الأعرج بالطعن لدى المحكمة الدستورية من أجل النظر في “عدد من الخروقات التي شابت الانتخابات الجزئية بدائرة الحسيمة، والتي جرت في 21 يوليوز المنصرم”.

- إشهار -

وألغت المحكمة الدستورية في 18 ماي الماضي، المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وبوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، ومحمد الأعرج عن الحركة الشعبية، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار.

وتمكن نور الدين مضيان وبوطاهر الطاهري ومحمد الحموتي من الحفاظ على المقاعد المطعون فيها، فيما لم يتمكم محمد الأعرج من الظفر بالمقد الرابع وحصل عليه الاتحادي عبد الحق أمغار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد