أحزاب الأغلبية تتنافس في الانتخابات الجزئية بجرسيف


أفادت مصادر محلية أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال تستعد للدخول في تنافس انتخابي من أجل الظفر بمقعديين برلمانيين، خلال الانتخابات الجزئية المقرر إجراؤها يوم 29 شتنبر المقبل بدائرة جرسيف.

وكانت المحكمة الدستورية، قد ألغت انتخاب محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعلي الجغاوي عن حزب الاستقلال، بسبب خروقات انتخابية.

وتحدث المصدر  ذاته، أن هناك مساع من طرف بعض قادة الأحزاب الثلاثة بهدف دعم مرشحين “متوافق حولهما” وتجنب تقديم كل حزب لمرشح مستقل، وذلك في اطار التنسيق الجاري بينها، والذي كان أخره التنسيق خلال الانتخابات الجزئية بمكناس.

- إشهار -

وأشار إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سيدخل غمار هذه المنافسة، من أجل الحصول على أحد هذين المقعدين وزيادة عدد برلمانييه بعد تمكنه من الحصول على مقعد برلماني بإقليم الحسيمة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أن موعد إيداع الترشيحات، سيبدأ يوم الأحد 11 شتنبر المقبل ويمتد إلى غاية الخميس 15 من ذات الشهر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد