مذكرة تفاهم برلمانية تعزز العلاقات المغربية السعودية


وقّع رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس الشورى السعودي، عبد الله بن محمد آل الشيخ، للتعاون والحوار بين المجلسين.

وتهدف المذكرة، حسب بلاغ صادر عن مجلس المستشارين، اليوم، إلى تشجيع تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين الطرفين، وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، وتعزيز التفاعل الوثيق بين أعضائها، للعمل على الجوانب البرلمانية ذات الاهتمام المشترك، وكذا اقتراح آلية لتبادل الخبرات والدراسات البرلمانية.

كما تهدف إلى التعاون والحوار المنتظمين بين المجلسين في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتطورات الجيو-استراتيجية، لاسيما بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إضافة إلى مجالات أخرى تشمل الثقافة والشأن الديني، والاقتصاد والاستثمار، والأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

- إشهار -

وكان مجلس الشورى السعودي، أعلن، قبل يومين، ضمن بلاغ، أن رئيسه سيقوم بزيارة رسمية للمغرب رفقة وفد برلماني، استجابة لدعوة تلاقاها من رئيسي مجلسي المستشارين والنواب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد