“أخنوش ارحل”.. “ميد راديو” تتبرأ من تصريحات “مأمون الدريبي”


تبرأت مؤسسة “ميد راديو”، من التصريحات التي أدلى بها “مامون مبارك الدريبي”، على أثيرها، حول النّقاش الدائر “حول أسعار المحروقات بالمغرب”، خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن تصريحاته “مثَّلت انزياحا عن الخط التحريري الذي عُرِفت به المؤسسة منذ تأسيسها، والقائم على احترام الاختلاف والتعددية والمؤسسات”.

يُذكر أن مبارك مامون الدريبي، كان قد هاجم على المواطنين المغاربة الذين يطالبون بتخفيض سعري البنيزين والغازوال، وبرحيل عزيز أخنوش باعتباره “رمزا للغلاء”، متهما إياهم بـ”الخيانة”.

وعلى إثر ذلك، وجه مواطنون مغاربة نقدا لاذعا إلى مستوى مامون الدريبي، وإلى مؤسسة “ميد راديو”، مشيرين إلى أن تصريحاته غير مقبولة، ولا تليق بمن يؤثر في الرأي العام.

شخصية الدريبي

- إشهار -

وبرّرت “ميد راديو” تصريحات الدريبي بـ”شخصيته”؛ إذ قالت ضمن بيان: “إن تصريحات الزميل مامون مبارك الدريبي، يجب أن تُقرأ في سياق شخصيته وأُسلوبه في التنشيط الإذاعي، وتُؤخذ على أنها مجرد “اجتهاد” شخصي”.

وفيما ذكرت أن هذا “الاجتهاد” ليس هو “الأول” في برنامجه، فقد أوردت أن ما صرّح به لا يعبر عن “مواقف واختيارات الإذاعة التي تحترم توجهات المواطنين، واختلافاتهم وتعدديتهم، وتحرِص على الوقوف على مسافة الحياد من جميع الهيئات السياسية والمؤسسات التي تقع في دائرة التنافس السياسي”.

وأشارت في البيان إلى أن تصريحات الدريبي “جانبت الصواب، وأخلت بالتوازن المهني الملزِم في علاقته بقيم المؤسسة وجمهور الإذاعة”، مضيفة: “لذلك، وبناء على هذه الحالة، فهي تملك ما يكفي من الشجاعة الأخلاقية للاعتذار عن الارتباك الذي حصل في التزامها الدائم بقيم الحياد والاستقلالية واحترام جميع وجهات النظر التي تطرحها فضاءات النقاش العمومي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد