مصر.. محكمة تطالب ببث إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء


طالبت “محكمة مصرية” ببث تنفيذ حكم إعدام الشاب الذي أدين بقتل فتاة أمام جامعتها في نواحي “دلتا النيل” شمال القاهرة بعد رفضها الارتباط به، على الهواء، وذلك من أجل تحقيق “الردع العام المبتغى” بحسبها.

كما طالبت المحكمة من مجلس النواب بتعديل نص المادة القانونية التي “تجيز تصوير وإذاعة تنفيذ أحكام الإعدام على الهواء، ولو في جزء يسير من بدء الإجراءات”. وأضافت “فقد يكون في ذلك، ما يحقق الردع العام المبتغى، الذي لم يتحقق بإذاعة منطوق الأحكام وحدها”.

ويحال طلب المحكمة إلى محكمة النقض المصرية التي تنظر في الطعن المقدم من الجاني. وكان التلفزيون المصري في أواخر تسعينات القرن الماضي بث تنفيذ حكم الإعدام في حق ثلاثة مدانين بقتل سيدة وأبنائها في شقتهم بغرض السرقة.

- إشهار -

وأحال النائب العام المصري حمادة الصاوي المتهم على محكمة الجنايات بتهمة “قتل الطالبة المجني عليها نيرة أشرف، عمدًا مع سبق الإصرار.. بعدما طعنها بسكين عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها” أمام جامعتها بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية. ومن جانبه أقر الجاني “بارتكابه جريمة قتل المجني عليها”، بحسب بيان النائب العام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد