برلمانيو الأحرار يطالبون بتعويض المتضررين من حرائق الشمال


زار الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بقيادة رئيس الفريق محمد غياث، مجموعة من المناطق المتضرّرة من الحرائق التي اندلعب بغابات شمال المملكة.

وقال الفريق البرلماني، ضمن بيان أمس الخميس 21 يوليوز الجاري، إن هذه الزيارة جاءت من أجل ” التواصل مع الساكنة، وبحث سبل تقديم الدعم والمساندة لفائدتها”.

وأضاف البلاغ، أنه “بعدما وقف الوفد على حجم الأضرار والخسائر المادية التي لحقت بممتلكات الساكنة، عبر عن تضامنه مع الساكنة، ونوه بالمجهودات التي بذلت من لدن مجموع أجهزة الدولة، والساكنة المحلية والمجتمع المدني المحلي من أجل احتواء هذه الحرائق وإطفاءها”.

- إشهار -

ودعا برلمانيو التجمع الوطني للأحرار، إلى “التسريع بدعم المتضررين، من خلال تقييم حجم هذه الأضرار والتعويض عنها، إلى جانب إقامة برامج ومشاريع لإعادة هيكلة المنظومة التنموية المحلية، سواء فيما يرتبط بإعادة الإسكان، وغرس الأشجار المثمرة، والتسريع بتجديد الغطاء الغابوي الذي تعرض للتلف، ودعم الإنتاج الفلاحي والحيواني وتربية النحل”.

وأكدوا على ضرورة “المواكبة الصحية الفورية للساكنة المتضررة من هذه الحرائق، فيما يتعلّق بأمراض العيون والجهاز التنفسي، وكذا المتابعة النفسية اللازمة”.

وحث البلاغ، على “تبني مقاربة تحسيسية واستباقية، من أجل تجنب كل الأسباب المؤدية لهذه الحوادث المؤسفة عند حلول فصل الصيف من كل سنة”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.