ماني وأوشوالا.. فائزان بجائزة الأفضل بإفريقيا


توج السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى صفوف بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا في سنة 2022، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، في المغرب.

وحصد ماني الجائزة متفوقا على الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعدما حصدها سنة  2019. وتمكن ماني من التتويج مع منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا، كما تأهل برفقته إلى نهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى أنه حصد مع فريقه لفيربول الإنجليزي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، كما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

- إشهار -

وبخصوص اللاعبات، فقد تُوّجت النيجيرية أسيسات أوشوالا، مهاجمة فريق برشلونة، بجائزة أفضل لاعبة بالقارة الإفريقية، متفوقة على الكاميرونية أجارا نشوت نجويا، والزامبية غراسي شاندا.

وتم اختيار الفائزين من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للكاف، بالإضافة إلى الصحافيين ومدربي وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، ومدربي وقادة الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات بالبطولات الأفريقية خلال موسم 2021-2022.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد