مونديال يوجين.. ستة عدائين مغاربيين إلى نصف نهائي سباق 800 م


تأهل ستة عدائين مغاربيين، يوم أمس الأربعاء 20 يوليوز الجاري إلى الدور نصف النهائي لسباق 800 م، في النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأميركية.

والعداؤون هم المغاربة معاد زحافي والحسن مجاهد وعبد العاطي الكص، الجزائريان جمال سجاتي وسليمان مولى والتونسي عبد السلام عيوني، فيما فشل الجزائري الآخر ياسين حتحات في اللحاق بهم.

وتصدر زحافي المجموعة الثالثة، وسجاتي الرابعة، ومولى السادسة الأخيرة، فيما حل مجاهد ثانيا في الأولى، وحل كل من عيوني والكص ثالثا في الرابعة والسادسة تواليا.

وقال زحافي الذي قطع المسافة بزمن 1:46.15 دقيقة: “أنا سعيد ببلوغي نصف النهائي للمرة الأولى في بطولة العالم.. شاركت في مونديال الدوحة عام 2019، ولم أنجح في تخطي الدور الأول، أشعر بأنني في حالة جيدة ولدي حماس كبير وبإمكاني تحقيق نتيجة أفضل. بإمكاني بلوغ الدور النهائي، ولما لا الفوز بميدالية”.

وأضاف “بعدما حققت 1:43 دقيقة في أبريل الماضي، أعرف أنه بإمكاني المنافسة على ميدالية”.

- إشهار -

وحذا سجاتي حذو زحافي وتصدر المجموعة الرابعة بزمن 1:46.39 دقيقة أمام الهولندي طوني فان دييبن (1:46.39 د) والتونسي عيوني (1:46.59 د).

وفرض مولى نفسه بقوة في المجموعة السادسة وأنهاها في المركز الأول بزمن 1:44.90 دقيقة أمام الكيني مايكلايف كينيامال كيساساي (1:45.08 د) والمغربي الكص (1:45.25 د).

وحل مجاهد ثانيا في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 1:49.29 دقيقة خلف الكيني إيمانويل كيبكيروي كورير حامل اللقب والمتصدر (1:49.05 د).

وخرج الجزائري حتحات خالي الوفاض بعدما حل في المركز السابع، قبل الأخير، في المجموعة السابعة بزمن 1:46.05 دقيقة، رغم أن توقيته كان السادس عشر في ترتيب السنة، لكنه دفع ثمن بطء إيقاع سباقات ثلاث مجموعات (الأولى والثالثة والرابعة) أي تأهل تسعة عدائين (الثلاثة الأوائل في كل منها) مباشرة إلى الدور النهائي

وتأهل الثلاثة الأوائل في المجموعات الست من التصفيات مباشرة إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب أسرع ستة أوقات بعدهم. ويقام الدور نصف النهائي مساء اليوم الخميس، على أن يجري الدور النهائي السبت المقبل.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.