العلمي والجروان يوقعان مذكرة تفاهم بمدينة الداخلة


وقع رئيس مجلس النوّاب المغربي رشيد الطالبي العلمي ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، مذكرة تفاهم، يوم أمس، بمدينة الداخلة، قصد تعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات التسامح والسلام.

وبموجب هذه المذكرة، تعمل اللجان الست للبرلمان الدولي للتسامح على تعزيز هذا التعاون وترجمته، من قبل كل لجنة، حسب اختصاصها ونطاق تدخلها، (العلاقات الدولية، والشؤون القانونية، ومكافحة الإرهاب، وزرع السلام، والمرأة والشباب وأخيرا لجنة التنمية المستدامة).

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، يمكن لطرفي هذه المذكرة، التي يبدأ العمل بها من تاريخ التوقيع، وينتهي بناءً على إخطار من أحد الطرفين، إجراء المشاورات اللازمة، وفي الوقت المناسب لديهما، للتنسيق بشأن تنظيم فعاليات مشتركة.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان الدولي للتسامح والسلام، عقد دورته العاشرة في كل مدينتي الرباط والداخلة، ما بين 13 و15 يوليوز 2022، بمشاركة 80 برلمانيا يمثلون مختلف برلمانات دول العالم، حيث تم بحث مجموعة من المواضيع المرتبطة بالتسامح والسلام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد