برشلونة يحسم صفقة ليفاندوفسكي


ذكرت صحف إسبانيا وألمانيا، أن المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، انتقل من بطل ألمانيا بايرن ميونيخ إلى برشلونة الإسباني، مقابل 45 مليون يورو زائد 5 ملايين كمكافآت.

وتوصل الناديان إلى هذا الاتفاق ليلة الجمعة-السبت، 15-16 يوليوز الجاري، بحسب شبكة سكاي الألمانيا، وبذلك انتهت العلاقة بين المهاجم البولندي مع الفريق البافاري بعدما دخل سجله التاريخي.

ومن جهتها، كتبت صحيفة سبورت الكاتالونية، اليوم السبت، على صفحتها الأولى، إن اللاعب البالغ 33 سنة “يعتزم الوصول اليوم إلى برشلونة، لاتمام فحصه الطبي والتوقيع لأربع سنوات”.

وأشارت موندو ديبورتيفو الكاتالونية إلى أن المهاجم البولندي “لن يكون حاضراً في تقديم الفريق البافاري اليوم (السبت)، على أن يكون مع برشلونة في جولته الأمريكية الصيفية (18-31 يوليو)”.

ولم يعرض الفريق الألماني، على ليفاندوفسكي، سوى عقد يمتد لسنة تمديد سنة واحدة، بحسب الصحف الألمانية، وهو لم ينَل رضاه، شأنه شأن الراتب المقترح عليه، بالإضافة إلى أنه كان في صراع مع المدرّب يوليان ناغلسمان حول خياراته الفنية.

- إشهار -

وكانت عودة ليفاندوفسكي تمارين الفريق تخلو من الحماس، إذ بدا غير مكترث، ووصل متأخرا أكثر من مرة، قبل أن تتحسن لغة جسده يوم الخميس.

وأعلن في نهاية ماي أن “قصته” مع النادي الألماني “اقتربت من نهايتها”. ودافع ليفاندوفسكي عن ألوان النادي البافاري منذ سنة 2014، وسجل 344 هدفاً، وحطم عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية، وأبرزها عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الألماني؛ إذ سجل 41 هدفا في موسم 2021، متجاوزا رقم غيرد مولر (40 هدفا) الذي يعود إلى موسم 1971-1972.

وفي دوري أبطال أوروبا، يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة حيث يتقاسمه مع مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (86 هدفًا لكل منهما)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (140 هدفًا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (125 هدفًا).

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد