مستشفى عسكري بتالوين


أقيم مستشفى طبي جراحي ميداني على مستوى الجماعة الترابية تالوين (إقليم تارودانت)، في إطار الأنشطة الإنسانية الموازية للتدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2022″.

ويقدم هذا المستشفى، الذي شرع في تقديم خدماته منذ 13 يونيو الجاري، خدمات طبية وجراحية لفائدة الساكنة المحلية، عبر فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

- إشهار -

ويضم هذا المستشفى الميداني، حسب ما أفاد به الكولونيل سعيد السملالي، طاقما يتكون من 151 إطارا طبيا مغربيا وأمريكيا و110 من الأطر شبه الطبية و11 أخصائية اجتماعية بالقوات المسلحة الملكية تقدمن خدمات تتعلق بالتعليم وصحة الأم والطفل.

وأشار السملالي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن المستشفى استقبل، إلى حد الآن، حوالي 6800 مريض استفادوا من أزيد من 18 ألف خدمة طبية، مشيرا إلى أنه تم، في هذا الإطار، إجراء أزيد من 132 عملية جراحية.

يذكر أن “الأسد الأفريقي” هو تمرين عسكري مشترك تنظمه القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية كل سنة. وتعرف نسخة هذه السنة، التي ستتواصل إلى غاية 30 يونيو الجاري، مشاركة عشرة بلدان إفريقية ودولية، بما فيها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة في مناطق أكادير وبنجرير والقنيطرة والمحبس وتارودانت وطانطان.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.