نقابيون يعلنون إضرابا عاما في قطاع الوظيفة العمومية


دعت الكونفدرالية العامة للشغل، وفيدرالية النقابات الديمقراطية، والمنظمة الديمقراطية للشغل، إلى خوض إضراب عام، يوم 20 يونيو الجاري بقطاعات الوظيفة العمومية، والمؤسسات العمومية، والجماعات الترابية، والنقل واللوجستيك.

وتأتي هذه الدعوة، حسب بيان مشترك، من أجل “تحذير الحكومة من خطورة الاستمرار في الإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة وحقها في العيش الكريم، وضرب الاستقرار والتماسك الاجتماعي” للمغاربة.

وجاء هذا الإضراب، احتجاجا على “تدهور الوضع المعيشي للطبقة العاملة وفئات واسعة من الطبقات الاجتماعية والفقيرة في المجتمع، وضد القرارات الحكومية المتعلقة بالزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية وأسعار المحروقات”، بالإضافة إلى “الزيادات المتكررة في أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية”.

- إشهار -

واعتبرت النقابات أن هذه الزيادات، تهدد “الأمن الغذائي لملايين المغاربة، وذلك في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا وآثار الجفاف، وعلى الخصوص، على ساكنة العالم القروي وعلى جميع الفئات التي تعيش الخصاص والهشاشة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد