سانشيز: لن نتسامح مع استخدام مأساة “الهجرة” كسلاح للضغط


تحدث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء 8 يونيو الجاري، أمام برلمان بلاده عن استئناف التعاون مع المغرب، وجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ويشهد العام الجاري بدء سريان اتفاقية للتعاون الأمني ومكافحة الجريمة وقعها المغرب وإسبانيا أوائل 2019. وقال سانشيز أمام البرلمان، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانيا، إن “مدريد لن تتسامح مع استخدام مأساة الهجرة غير النظامية كسلاح للضغط”.

وأضاف: “أفضل وسيلة هي التعاون الدولي من أجل إدارة منظمة لتدفقات الهجرة، ومن هنا تأتي أهمية إعادة تنشيط الإطار المستقر، بعد توقف دام عامين… الدافع لعصر جديد في العلاقات بين إسبانيا والمغرب هو واقع بدأ يتشكل”.

- إشهار -

وكانت الشكوك قد انتشرت حول تنفيذ الاتفاقية، بعد سنة من الجفاء في العلاقات بين المغرب وإسبانيا على خلفية استقبال مدريد زعيم جبهة “البوليساريو الإنفصالية” إبراهيم غالي في أبريل 2021.

واستأنف الجانبان علاقاتهما في مارس الماضي، إثر إعلان مدريد مساندتها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية لتسوية النزاع في الصحراء المغربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد