مطارات المملكة مهددة بـ”الشلل”


أعلنت المكاتب الموحدة لاطفائيي المطارات، وتقنيي المطارات، وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، “خوض إضراب وطني لمدة 5 أيام، قابلة للتمديد ابتداءً من يوم الأربعاء 15 يونيو الجاري على الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى يوم الاثنين 20 يونيو على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وأضافت المكاتب النقابية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنها “ستنظيم مسيرة بالسيارات في اتجاه مطار محمد الخامس، مع وقفة احتجاجية أمام بوابة المطار، سيتم الإعلان عن تاريخها في وقت لاحق”.

- إشهار -

وطالبت المكاتب النقابية، في بيان توصل موقع “بديل” بنسخة منه، بـ”الزيادة في أجور هذه الفئات المهمشة، داخل المؤسسة والمشكلة من الاطفائيين، التقنيين والأطر الإدارية والمالية، أطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي والمهندسين على غرار الفئات الأخرى”.

وأكد البيان على ضرورة “تسوية جميع النقط المتبقية من بروتوكول الاتفاق الموقع مع النقابة الوطنية للمطارات بتاربخ 12 فبراير 2019 وعلى رأسها تعميم التعويض عن النقل لكافة أجراء المؤسسة دفعة واحدة”.

وحمل البيان “الادارة كامل المسؤولية عن تهميشها لجزء كبير من أجراءها، ودفعهم إلى الاحتجاج بسبب عدم جديتها في التعامل مع مطالبهم، والتقليل من أهميتهم وتضحياتهم داخل المنظومة المطاراتية”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.