الاتحاد الاشتراكي على أعتاب الحكومة


ذكرت مصادر متطابقة أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يحتمل أن يدخول إلى الحكومة، من خلال تعديل مرتقب في الأيام القادمة.

وكان الحزب الذي يقوده إدريس لشكر، قد حل في المرتبة الرابعة خلال الاستحقاقات الماضية بحصوله على 34 مقعدا في مجلس النواب، واستبعد من التشكيلة الحكومية.

يشار إلى الأحزاب الثلاثة الأولى، في الانتخابات التشريعية الماضية، هي: حزب التجمع الوطني للأحرار بـ102 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة بـ87 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ81 مقعدا.

- إشهار -

وقال مصدر حزبي من داخل مكونات الأغلبية، فضل عدم الكشف عن اسمه: “هناك حديث عن تعديل حكومي، وهو ما يفسر الدينامية التنظيمية الداخلية التي تعيشها الأحزاب المشكلة للتحالف”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الحكومة أصبحت في “حاجة إلى تطوير النقاش السياسي، والإرتقاء به”، معتبرا أن “الاتحاد الاشتراكي يمكن أن يقوم بذلك”. وفي سيّاق متصل، رفض الكاتب الوطني لحزب الوردة إدريس لشكر، في حديث مع موقع “بديل”، التعليق على الموضوع، لا بالنفي ولا بالتأكيد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد