جوكوفيتش ونادال.. مباراة ثأرية في ربع نهائي بطولة رولان غاروس


بلغ الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول عالميا وحامل اللقب، إلى دور ربع نهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، بعد فوزه السهل على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-1 و6-3 و6-3، يوم أمس الأحد 29 ماي الجاري.

وضرب جوكوفيتش موعداً، في هذا الدور، مع الإسباني رافايل نادال الفائز في مباراة ماراثونية على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 3-6 و6-3 و6-2 و3-6 و6-3.

ويسعى الصربي إلى إحراز لقب بطل رولان غاروس للمرة الثالثة في مسيرته، علما أنه تخطى نادال في نصف النهائي العام الماضي، ثم قلب تخلفه بمجموعتين نظيفتين أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في النهائي ليتوج باللقب.

وقال جوكوفيتش، الساعي إلى معادلة الرقم القياسي لنادال في عدد الألقاب الكبرى (21 لقبا): “أكن احتراما كبيرا لشفارتسمان.. إنه شخص جيد خارج الملعب.. إنه لاعب اختصاصي على الملاعب الترابية لكني لعبت جيدا ونجحت في الاحتفاظ بإرسالي”. وأضاف “حققت بداية جيدة لكن الكثير من العمل ينتظرني”.

والتقى نوفاك جوكوفيتش مع شفارتسمان 7 مرات كانت الغلبة فيها جميعها للأول.

وبعد أن حسم المجموعة الأولى بسهولة بالغة تخلف الصربي صفر-3 في مطلع الثانية لكنه رد الصاع صاعين بفوزه بالأشواط الستة التالية وكسبها بها.

مباراة ماراثونية

- إشهار -

في المقابل، احتاج نادال حامل الرقم القياسي في رولان غاروس بـ13 لقبا، إلى عصارة خبرته لكي يتخطى أوجيه-ألياسيم، في مباراة استمرت أربع ساعات و21 دقيقة.

وهي المرة الثالثة فقط التي يستدرج فيها نادال إلى خوض 5 مجموعات في 112 مباراتها خاضها في رولان غاروس، على مدى 17 عاما، والمرة السادسة عشرة التي يبلغ فيها ربع النهائي في البطولة.

وبعد أن تعادل اللاعبان بمجموعتين لكل منهما، كانت اللحظة الحاسمة عندما كسر نادال إرسال منافسه في الشوط الثامن من المجموعة الحاسمة ليتقدم 5-3 ثم يفوز بإرساله وبالتالي المجموعة 6-3 والمباراة.

وستكون المواجهة ضد جوكوفيتش غدا الثلاثاء، العاشرة بينهما في البطولة الفرنسية، والـ59 في مسيرتيهما الاحترافية.

والمباراة ثأرية بالنسبة إلى نادال الذي خسر أمام جوكوفيتش في نصف النهائي، في العام الماضي، وعلق عليها الإسباني بالقول: “نعرف بعضنا البعض جيدا، ثمة الكثير من التاريخ بيننا.. الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أقوله هو إنني سأبذل قصارى جهدي وأقاتل حتى الرمق الأخير”.

وأشاد بمنافسه الكندي بقوله “فيليكس لاعب رائع، ومن الأفضل في العالم. هو صغير السن ويملك قوة كبيرة وسرعة في التنقل. لقد كان منافسا صعبا لي وهو يتطور دائما”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد