مطالب للداخلية بفتح تحقيق مع مسؤول سابق


طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المفتش العام لوزارة الداخلية والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، وعامل قلعة السراغنة، بـ”فتح تحقيق مع الرئيس السابق لجماعة سيدي رحال، من أجل مزاعم تبديد واختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ والسخرة”.

وقال فرع الجمعية بالعطاوية تملالت إنه توصل “بشكاية مصحوبة بعدة وثائق وإشهادات لموظفين، من طرف ستة من المستشارين الجماعيين، وأعضاء مكتب بلدية سيدي رحال بإقليم قلعة السراغنة، حول استغلال النفوذ والاختلالات والتجاوزات المتعددة للرئيس السابق لهذه الجماعة”.

وأضافت الجمعية أنه “حسب مضمون الشكاية والإشهادات، فإن الرئيس السابق، قام باستغلال العمال العرضيين وعمال الإنعاش الوطني في أغراض خاصة، بل لجأ إلى ما يسمى بالسخرة لسنوات في حق بعض العمال العرضيين بتشغيلهم في منزله وعند عائلته، وهو ما يعتبر تبديدا لمالية الجماعة، ومسا بكرامة وحقوق العمال العرضيين وعمال الإنعاش الوطني”.

- إشهار -

وتشير الشكاية، حسب المصدر ذاته، إلى “شبهة استغلال النفوذ والتهرب الضريبي بتفويت مايقرب من مليوني درهم على ميزانية الجماعة”.

وجدير بالذكر أن الجمعية المغربية لحماية المال العام، كانت قد تقدمت بشكاية ضد الرئيس المعني، في انتظار إجراء البحث للتأكد من التهم الموجهة للمشتبه فيه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد