كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية بعد مغادرة بايدن لأسيا


أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء 25 ماي الجاري، صاروخا بالستيا يشتبه أنه عابر للقارات، وفقا لما أعلنته كوريا الجنوبية بعد ساعات على مغادرة الرئيس الأميركي جو بايدن الذي جاء إلى آسيا لتأكيد دعمه لسيول وطوكيو في مواجهة التهديد النووي من بيونغ يانغ.

وقالت سيول إن ثلاثة صواريخ على الأقل أُطلقت من سونان في ضواحي، بيونغ يانغ، باتجاه بحر اليابان عند الساعة 6.00 و06.37 و 06.42، مندّدة بهذا العمل الذي اعتبرته  “انتهاكا مباشرا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

ومن جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إنّ “الولايات المتحدة تدين إطلاق جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية عدداً من الصواريخ البالستية”، مستخدماً الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضاف “ندعو جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية إلى الامتناع عن القيام بمزيد من الاستفزازات وإلى الانخراط في حوار جوهري وبنّاء”.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان إنّ “الصاروخ البالستي الأول (صاروخ بالستي عابر للقارات مفترض) بلغ مداه حوالى 360 كيلومترا، ووصل إلى ارتفاع حوالى 540 كيلومترا”.

- إشهار -

وأضافت أنّ الصاروخ البالستي الثاني “وصل إلى ارتفاع 20 كيلومترا واختفى أثره”، والثالث هو صاروخ بالستي قصير المدى اجتاز حوالى 760 كيلومترا على ارتفاع حوالى 60 كيلومترا.

وفي طوكيو أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أنّ أحد هذه الصواريخ البالستية سلك “مساراً غير اعتيادي”.

وتعمل بيونغ يانغ على تطوير تكنولوجيات تسمح للصواريخ بالمناورة من خلال تغيير مسارها بعد إطلاقها، بما في ذلك خصوصاً “تكنولوجيا التحليق الانزلاقي الفرط صوتي”، مما يزيد من صعوبة اعتراض هذه الصواريخ من جانب منظومات الدفاع الجوي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد