حماة المال العام يدعون للمشاركة في مسيرة البيضاء


دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام إلى المشاركة في المسيرة الوطنية، المرتقب تنظيمها يوم الأحد الـ29 من ماي الجاري، على الساعة الـ11 صباحا، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

وأوضحت الجمعية، ضمن بيان، أنها تدعو للاحتجاج، قصد التصدي لـ”الفساد والرشوة والريع وسيادة الإفلات من العقاب، التي تعتبر من الأسباب الرئيسية المساهمة في الفقر والتفاوت الاجتماعي والمجالي”.

ولفتت إلى أن “عدم شفافية مناخ المال والأعمال وتضارب المصالح وضبابية قواعد السوق وسيادة الاحتكار وضعف هيئات الحكامة وضمنها مجلس المنافسة، أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات”.

- إشهار -

وفي سياق متصل، أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، مشاركتها في المسيرة، للتعبير عن “رفض نتائج الحوار الاجتماعي، ولإدانة الغلاء الفاحش والزيادات المهولة في أسعار المحروقات والمواد الأساسية”.

وكانت الجبهة الاجتماعية المغربية، قد أعلنت، في وقت سابق، تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية ضد “غلاء الأسعار والقمع، ومن أجل إطلاق سراح المعتقلين”، مبرزة أنها ستكون لـ”كل الفئات والحركات الاجتماعية والقوى المناضلة وعموم الشعب المغربي”، معتبرة إياها رداً على ما أسمته بـ”الاختيارات الرجعية السائدة”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد