الطقس.. أجواء حارة بعدد من المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى محليا، داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية محلية خلال الصباح بأقصى الشمال- الغربي والواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب ركامية، وغير مستقرة نوعا ما، بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، الريف، المنطقة الشرقية واحتمالا بالجنوب- الشرقي، مما سيعطي قطرات مطرية متفرقة ورعد خلال الظهيرة .

وستهم كتل ضبابية وضباب محلي السواحل الشمالية والوسطى، منطقة السايس، هضاب الفوسفاط و السهول الوسطى مع تناثر حبات من الغبار محليا بأقصى الجنوب، الجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع تسجيل هبات من الرياح القوية نوعا ما، فوق مرتفعات الأطلس، الجنوب-الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب.

- إشهار -

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة، بكل من مرتفعات الأطلس والريف، ما بين 14 و22 درجة بالمنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية-الشرقية، الشمال، وسط وغرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 24 و31 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستشهد انخفاضا طفيفا بالجنوب-الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية وفي انخفاض عموما بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وبوجدور ، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد