تامنصورت.. “مدينة المستقبل” بدون إنارة


احتجت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبب “غياب الإنارة العمومية بعدة أشطر بمـ.ـدينة تامنصورت، وتهالكها بشارعها الرئيسي”.

وراسل فرع الجمعية بمراكش المنارة عدة جهات منها والي الجهة وعامـ.ـل مراكش، ورئيس المجلس الجماعي لجماعة حربيل، من أجـ.ـل التدخل، كل حسب اختصاصه، “لتمكين الساكنة من الإنارة العمومية بإعتبارها إحدى مقومات السكن الـ.ـلائق، وضمان جودة وفعالية التجهيزات المقدمة للساكنة”.

وأثارت الجمعية في المراسلة التي يتوفر “بديل” على نسخة منها، انتبـ.ـاه الجهات المعنية لـ”حالة الظلام الذي تعيشه مجموعة من الأشطر بمدينة تامنـ.ـصورت، وأهم التجمعات السكانية بجماعة حربيل”.

- إشهار -

وطالبت الجمعية، الجهات المعنية بالتدخل “الفوري لمعالجة هذا المشكل حفاظا على حق الساكنة في التنقل والأمن، وتفاديا لوقوع حوادث أو كل ما من شأنه المس بحقوق السكان”.

وقالت الجمعية إن “إنقطاع الإنارة العمومية أَرق سكان مدينة تامنصورت، المسماة بـمدينة المستقبل، فور الإعلان عنها”، مضيفة أنها راسلت المصالح المعنية بخصوص هذا المشكل “عدة مرات دون أن يجد طريقه للمعالجة الجذرية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد