رئيس “سبتة” يتوقع استمرار إغلاق الحدود


أشار رئيس مدينة سبتة المحتلة “خوان فيفاس”، اليوم الأربعاء 23 مارس الجار، إلـ.ـى أنه “لا يتوقع” إعادة فتح المعبر الحدودي للمدينة، على الرغم من تحسـ.ـن العلاقات المغربية الإسبانية في الفترة الأخيرة.

ويأتي هذا الموقف على الرغم من أن “خوان فيفاس” كان قد أعلن أن وزير خارجية إسبانيا اتصل بـ.ـه، نهاية الأسبوع المنصرم، وأبلغه أن سبتـ.ـة ستستفيد من تحسن العلاقات مع المغرب.

وأضاف فيفاس، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، أن عملية إعادة فتح الحدود “تقتضـ.ـي ضرورة استكمال أعمال البنية التحتية التي يتم تنفيذها على المعابر البرية وإطلاق مشروع الحدود الذكية”.

- إشهار -

وفي ذات الوقت قال فيفاس، في هذا المناخ الجديد للحوار والتفاهم “يجب أن يتم التعاون المتبادل لتسهيل حركة الناس، والسيطرة بشكل فعال على الهجرة غير النظامية، والعمل على تطوير السياحة”.

وجدير بالذكر أن المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، كان قد أغلق بشكل كامل منذ بداية انتشار فيروس كورونا مارس 2020، بسبب تداعيات الأزمة الصحية، واستمر الإغلاق بعد توتر العلاقات المغربية الإسبانية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد