مخاريق: الطبقة العاملة تعيش وضعا مُنهاراً


قال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي مخاريق، إن الطبقة العاملة تُعاني وضعا خطيرا يتسم بالانهيار على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والمعنوي والمهني.

وأضاف مخاريق حسب ما أورده بيان لـ” اللجنة الإدارية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء الكبرى”، أن هذا الوضع أدى إلى تدهور خطير للقدرة الشرائية للطبقة العاملة، بسبب تردي الخدمات الاجتماعية والارتفاع المهول لأسعار المواد الضرورية للعيش.

وذكر أن الطبقة العاملة، تُواجه “الاستغلال الفظيع والحرمان من حقوقها الأساسية، والتراجع عن مكاسبها، ومنعها من ممارسة حريتها وحقها النقابي في العديد من المؤسسات والمقاولات”.

- إشهار -

واستنكر البيان “بقوة ما تشهده الساحة النقابية المغربية من انتهاكات سافرة للحريات والحقوق النقابية والتي تتصاعد يوما عن يوم في مختلف الأحياء الصناعية بالدار البيضاء الكبرى”.

وحمل البيان “السلطات المعنية كامل المسؤولية، عن تردي المناخ الاجتماعي والعلاقات المهنية داخل المؤسسات والمقاولات التي يسعى أجراؤها إلى ممارسة حريتهم النقابية، من أجل الدفاع على حقوقهم المشروعة ومطالبهم العادلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد