مصر تحتضن مؤتمر الوحدة العربية الأول


يونس زهوان- تنظم مجموعة من الهيئات والمؤسسات داخل المغرب وخارجه، مؤتمر الوحدة العربية الأول يوم 11 دجنبر 2020 الجاري بقاعات المؤتمرات التابعة لمركز التعليم المدني الجزيرة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتتكون هذه المؤسسات من كل من المعهد الدولي للتحكيم والدراسات القانونية، وجمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر، بشراكة مع المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، بالإضافة للهيئة الديموقراطية المغربية لحقوق الانسان.

وأعلنت اللجنة التنظيمية على لسان منسقها الدكتور أحمد قيلش أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر ورئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان عن أسماء مجموعة من المتدخلين في جلسات هذا المؤتمر من بينهم مسؤولون حكوميون وأساتذة جامعيون ورجال قضاء وبعض الأكاديميين المصريين والمغاربة.

- إشهار -

ويهدف المؤتمر، حسب منظميه، إلى تفعيل كل أوجه الدبلوماسية الموازية بإشراك الهيئات والمؤسسات ومراكز البحث العلمي ومنظمات المجتمع المدني والإعلام من أجل توضيح عدالة القضية المغربية.

ويروم المؤتمر أيضا تشجيع التنظيمات الوطنية والعربية والدولية على تنظيم ندوات وموائد مستديرة وملتقيات وطنية ودولية، تهدف إلى إبراز عراقة وأصالة العادات والتقاليد المغربية التي تمتاز في عمقها بالتسامح والانفتاح على الآخر، ودعم موقف المملكة المغربية الهادف إلى الاستقرار والحفاظ على وحدته الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية باعتباره جزءا لا يتجزأ من ترابه الوطني.

ووضع المؤتمر من بين أهدافه العمل على إنشاء منظمة عربية لتحقيق الأهداف السابقة تحمل اسم: المنظمة العربية لدعم قضية الصحراء المغربية، خلال النسخة الثانية المقرر تنظيمها بالمملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. قرقلا يقول

    حقوق الإنسان هي هي. ..؟!!!!!
    هل بالفعل الدول العربية
    تحترم فيها حقوق الانسان
    انهةالعجب العجاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.