أخنوش يستعرض إنجازات حكومة ما بعد 8 شتنبر.. ما رأيك؟


بديل.أنفو

استعرض عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال كلمته، بمناسبة المؤتمر السابع للحمامة أهم الإجراءات التي جاءت بها الحكومة دعما للأسر المغربية هذه السنة.

وقال أخنوش، إننا وضعنا إجراءات عملية لمواجهة ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة ولدعم القدرة الشرائية للأسر المغربية، منها دعم الدولة بـ 3 مليار درهم لثمن السكر وبـ 14 مليار درهم لثمن الكهرباء، ودعم بـ14 مليار درهم لثمن البوطة، المحدد في 40 درهم عوض 130 درهم، وبـ600 مليون درهم للشهر لدعم القمح لضبط ثمن الخبز.

ولمواجهة آثار قلة التساقطات، أكد المسؤول الحكومي على أنهم يعملون على تفعيل البرنامج الملكي الاستعجالي لدعم الفلاحين، بميزانية 10 مليار درهم، وتخصيص 2 مليار درهم لدعم القطاع السياحي.

- إشهار -

وأشار إلى أن الحكومة وفرت 125 ألف منصب شغل في أوراش مؤقتة، لدعم الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب كورونا، بغلاف مالي 2,25 مليار درهم .

وأعلن رئيس حزب الحمامة أن الحكومة وفرت دعم 10 آلاف فرصة مقاولة بميزانية 1,25 مليار درهم هذه السنة، ستعطى على شكل قروض شرف لحاملي المشاريع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد