أسعار النفط تقفز إلى 120 دولار للبرميل وتوقعات بارتفاعها أكثر


بديل.انفو-

اشتعلت أسعار النفط مرة أخرى بعد استراحة لم تدُم أكثر من بضع ساعات في ظل حرب أمريكية شرسة على الأسعار التي تكبل التعافي الاقتصادي بفعل ارتفاع معدلات التضخم.

ووسط اشتعال الأزمة بين روسيا وأوكرانيا واستمرار العقوبات الأمريكية والأوروبية والتي طالت شركات النفط الروسية ومن بينها روسنفت.. انطلقت أسعار النفط اليوم في جولة جديدة صوب مستويات الـ120 دولار.

قفزت أسعار خام برنت القياسي العالمي خلال تعاملات، اليوم الخميس، إلى مستويات قرب الـ119 دولار للبرميل بزيادة قوية اقتربت من 7 دولارات للبرميل.

ويرتفع خام برنت القياسي خلال تلك اللحظات من كتابة التقرير في حدود 6% عند مستويات 118.9 دولار للبرميل والتي تعد الأعلى منذ فبراير 2012.

- إشهار -

وفي المقابل ارتفعت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف إلى مستويات أعلى الـ116 دولار للبرميل بزيادة بلغت نحو 6 دولارات للبرميل، ليتجاوز أعلى مستوياته منذ 2011

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية لكبح ارتفاعات أسعار النفط بعد القفزات الجنوينة التي تشهدها السوق على وقع الحرب الدائرة في شرق أوروبا بين روسيا وأوكرانيا.

يأتي ذلك بينما أبقت منظمة “أوبك +” على سياسات الانتاج الحالية وفقا للخطة السابقة، وقررت المنظمة عقد اجتماع جديد في 31 مارس الجاري.

وقررت “أوبك +” ، في وقت سابق، زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل كل شهر منذ أغسطس في إطار الرجوع عن تخفيضات الإنتاج التي قرروها بسبب انخفاض الطلب على النفط بفعل جائحة كوفيد-19.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد