برلماني: شهر رمضان سيعرف خصاصا في مادة الحليب


بديل. أنفو

قال المستشار البرلماني عبد الله مكاوي، عقب أشغال الجمعية العامة للغرفة الفلاحية، إن شهر رمضان المقبل سيعرف خصاصا في مادة الحليب، إذا بقي الحال كما هو الآن.

وأضاف مكاوي، في تصريح صحفي،  أن الجمعية يصعب عليها، تغطية حاجيات منخرطيها الذين يتجاوز عددهم 5000، من حيث الأعلاف، نظرا لضعف مواردها.

وذكر المتحدث أن البلاد تعاني من الجفاف خلال هذه السنة، لافتا أن وزارة الفلاحة لم تفرج عن أي الاستراتيجيات لاستيراد الأعلاف، في ظل قلة التساقطات المطرية.

- إشهار -

ودعا مجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية، لجهة بني ملال خنيفرة، عقب انعقاد الدورة العادية لسنة 2022، يوم الثلاثاء 1 مارس الجاري، إلى اعادة النظر في مسطرة حفر الآبار، لتمكين الفلاحين من انقاذ القطاع، خصوصا بعد تراجع حقينة السدود لمستويات لم يسبق لها مثيل.

وطالب المجلس بضرورة التسريع بوتيرة التدابير المستعجلة لعمليات انقاذ الماشية وتوفير الاعلاف بشكل متكافئ بين جميع الاقاليم، بالإضافة إلى إعادة النظر في ثمن الشعير وطريقة توزيعه، والتدخل لخلق نقط إضافية لتوزيعه خصوصا بالمناطق الجبلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. اليمن الغد يقول

    اللهم بلغنا رمضان نتمنى ان يتم التوضيح من قبل الوزارة اكثر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد