متطرفون إسبان يدعون إلى تحديد المياه الإقليمية لسبتة ومليلية


بديل.أنفو

طالب حزب “فوكس” اليميني المتطرف، الحكومة الإسبانية، بـ”سن قانون يقضي بتحديد المياه الإقليمية” لكل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وكشفت مصادر إعلامية إسبانيا، يوم أمس، أن أول من روج للفكرة هو  النائب عن حزب “فوكس” روبين داريو، بعد مشاركته في البرلمان الدولي للحزب، مشيرا إلى رأيه يستند على اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، في المادة الثالثة منها، التي تنص على أن لكل دولة الحق في تحديد عرض البحر الإقليمي الخاص بها، حتى لا يتجاوز 12 ميلاً بحريا.

وحسب نفس المصدر، فإن عضو حزب “فوكس” المتطرف، يرى أن الحكومة الحالية لإسبانيا والحكومات السابقة، تتجاهل قرار “التحديد الصحيح” للمياه الإقليمية للثغرتين المحلتين.

- إشهار -

وأشار إلى أن “الإشكالية المطروحة هي عدم وجود اتفاق بين مملكة إسبانيا والمملكة المغربية من أجل ترسيم حدود مساحتهما البحرية”، مضيفا “على حكومة سانشيز إعادة النظر في الاتفاقية المذكورة”.

ومن جهة أخرى ذكرت منابر إعلامية اسبانية أن حزب “فوكس”، تقدم بمقترح في مجلس النواب، طالب من خلاله الحكومة وضع كل الإجراءات الضرورية لمخطط “الخطوط الأساسية المستقيمة”، وذلك لحل الإشكالية المطروحة والتحديد المياه الإقليمية لكل من مدينتي سبتة ومليلية واستغلالهما لأغراض الصيد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد