بني ملال.. عمال يحتجون بسبب تأخر أجورهم


بديل.أنفو

استنكر المكتب الإقليمي لـ”نقابة حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة والطبخ” بإقليم بني ملال المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، تأخر شركة مفوض لها تدبير القطاع في صرف أجرهم المتعلقة بشهري يناير وفبراير.

وأكد الكاتب الإقليمي للنقابة زايد خربوش، في تصريح لموقع “بديل”، على أن حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة والطبخ بإقليم بني ملال، وصلت حالتهم إلى أقصى درجات الانهيار النفسي والفقر المدقع من جراء غياب الأجور في وقتها خاصة مع الظروف المعيشية المرتفعة وتراكم فواتير الكراء والكهرباء والماء.

- إشهار -

وأعلن العمال، ضمن بلاغ، يتوفر “بديل” على نسخة منه، أنهم استوفوا جميع وسائل الحوار، وراسلوا جميع المسؤولين على القطاع من إدارة سلطة مفتشية الشغل، لكن لم يستطعوا ثني الشركة عن تصرفاتها اللاإنسانية .

وقرر العمال خوض وقفة احتجاجية انذارية يوم الخميس 3/3/2022 ابتداء من العاشرة صباحا، فيما طالبوا ضمن البلاغ “جميع المسؤولين الذين لهم علاقة بالموضو، بالتدخل الفوري قبل أن تصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد