مطالب بفتح المساجد لصلاة التراويح في رمضان


بديل.أنفو

طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالسماح لهم بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان، وذلك بعد تحقيق نتائج إيجابية فيما يخص إقبال المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وانخفاض في عدد حالات الإصابة المسجلة ونسبة الفتك.

واعتبر متتبعو الشأن العام أن ما اتخذته الحكومة من قرارات تهم فتح الملاعب في وجه الجماهير الكروية بناء على توصيات اللجنة العلمية الخاصة بفيروس كورونا، من شأنه أن يشجع وزارة الأوقاف على اتخاذ خطوة مماثلة للسماح لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بعدما تم تعليقها لسنتين متتاليين.

- إشهار -

ويرون بإمكان الوزارة فتح المساجد للتراويح مع سهرها على تنظيمها للحد من انتقال عدوى الفيروس، وذلك باعتماد طرق الوقاية من قبيل الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي، واستعمال المعقمات والزام المصلين بارتداء الأقنعة الواقية (الكمامات).

وجدير بالذكر أن مولاي مصطفى الناجي، الخبير في علم الفيروسات بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وعضو اللجنة العلمية الخاصة بوباء كوفيد-19، كان قد أكد في تصريحات صحافية بأن المعطيات الوبائية الحالية مشجعة لإقامة صلاة التراويح وتخفيف القيود الأخرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد