بسبب “دبلوم” غير معتمد.. طالبات يخرجن للاحتجاج


بديل.أنفو

احتجت عدة طالبات، صباح اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، أمام المحكمة الابتدائية بمدينة بني ملال، للمطالبة بـ”إنصافهن ضد مؤسسة خاصة لتكوين الممرضين”.

ورفعت الطالبات شعارات ينددن من خلاله، بتماطل المؤسسة في تمكينهن من “دبلوماتهن المعتمدة”، وتهرب مديرها من مواجهتهن كمتضررات.

وقالت إحدى الطالبات، في تصريح لموقع “بديل”، إننا “كنّا ندرس بالمؤسسة بشكل عادي، على أساس أننا سنتمكن من الحصول على دبلومات معتمدة، لكن بعد انتهاء مدة التكوين، صدمنا بخبر، مفاده أن الوزارة المعنية سحبت الاعتماد من المؤسسة، لسبب ما، قبل سنة من موعد التخرج”.

وأضافت المتحدثة: “كنا نؤدي مبالغ مالية متفاوتة، حسب الشعبة بين 500 و 800 درهم شهريا، مع 1000 درهم كمبلغ للتأمين، لمدة ثلاث سنوات، لكن لم نحصل على أية شهادة، وضاع أملنا في مباريات التوظيف”.

- إشهار -

وتابعت: “في سنة 2018 طالبنا مدير المؤسسة بموافاتنا بالدبلومات، لكن بدأ بالتملص وتقديم الوعود الكاذبة ويتماطل، تارة يقول إنه في عطلة، وتارة أخرى مريض.. وبعد مدة، قام بمدنا بشهادة موقعة من طرفه فقط، وغير معتمدة، ومنذ ذلك الحين ونحن نُعاني.. هناك من هاجر وغادر البلاد وهناك من الطالبات، من تعمل كمربية في البيوت، بعدما تبخر حلمنا كخيط دخان”.

ومن جهة أخرى، أشارت أم إحدى الطالبات لموقع “بديل”؛ أنه “بعدما علمنا أن المؤسسة فقدت اعتمادها من طرف الوزارة، تقدمنا بشكاية لدى النيابة العامة في بني ملال، وقضى مدير المؤسسة مدة تسعة أيام في الاعتقال، ليتم الإفراج عنه بكفالة حوالي 12 مليون سنتيم” .

وناشدت الطالبات الجهات المسؤولة، بالنظر في ملفهن و إنصافهن، في حقوقهن المتعلقة بالدبلومات المعتمدة، كي يتمكن من الولوج إلى الوظائف واجتياز المباريات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد