مهنيو النقل يخرجون إلى الشارع ويطالبون بتسقيف أسعار المحروقات


بديل.أنفو

تخوض المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، وقفة احتجاجية، صباح يومه الخميس 24 فبراير الجاري، بمدينة الدارالبيضاء للتّنديد بالغلاء التصاعدي للمحروقات، وعدم تدخل الحكومة لإيجاد حل لمهنيي النقل ودعمهم في مادة الكازوال.

وأوضحت المنظمة، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن هذه الوقفة الاحتجاحية، تُنظم في نفس التوقيت بكل من “محطة القطار الوازيس”، و”محطة القطار الميناء”، و”شارع الجيش الملكي أمام مقهى الزهور”، و”شارع باريس بمحطة سيارات الأجرة “اوبيرا”.

وذكرت المنظمة، أن هذا الشكل الاحتجاجي الإنذاري، يأتي في ظل صمت الحكومة، وعدم تدخلها لإيجاد حلول لدعم ومواكبة مهني النقل الطرقي المكتون بنار الزيادات المتتالية للمحروقات، وفي ظل تجاهل محضر اجتماع المهنيين بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الموقع بتاريخ 31 أكتوبر 2018، والقاضي بدعم المهنيين في مادة الكازوال.

- إشهار -

وأشارت إلى أن الارتفاع المهول والغير مسبوق للمحروقات، أثر بشكل مباشر، منذ عدة أشهر، على مردودية القطاع والعاملين به من مقاولات نقلية صغيرة ومتوسطة والسائقين المهنيين.

وضمن المصدر ذاته، طالبت بتدخل الحكومة بشكل عاجل وإصدار مرسوم لتفعيل دور صندوق المقاصة في تسقيف ودعم أسعار المحروقات حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين والمهنيين على حد سواء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد