هل بدأت المخابز في رفع ثمن الخبز؟


بديل.أنفو

أعلنت إحدى المخابز، بإقليم تزنيت، يوم الاثنين 21 فبراير الجاري، لزبنائها عن زيادة 50 سنتيم، عن الثمن الأصلي في كل المنتوجات.

وأشارت المخبزة في الإعلان إلى أنها اضطرت لرفع ثمن منتوجاتها، بسبب ارتفاع أثمنة المواد الأولية المكونة للخبز.

وخلف قرار هذه المخبزة استياء كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والساكنة المحلية في إقليم تزنيت، معتبرين هذه الزيادة غير قانونية، ومؤكدين على أنه ليس كل من رغب في الزيادة يزيد كما يريد ومتى أراد .

- إشهار -

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قال في تصريح صحفي، أن الحكومة تدعم تثبيت الثمن المرجعي للخبز في 1,2 درهم بغلاف مالي قدره 50 مليار سنتيم شهريا.

ومن جانبها، قالت الفيدرالية المغربية لأرباب المخابز، إنهم لا يتلقون أي دعم عمومي للحفاظ على الثمن المرجعي للخبز في 1,2 درهم، مؤكدين على أن المخابز وحدها من تتحمل كل المصاريف والزيادات في كل مكونات انتاج الخبز لمدة 20 سنة .

جدير بالذكر، أن عدد من المنتوجات الاستهلاكية، شهدت في الآونة الأخيرة، ارتفاعا في أثمنتها، الشيء الذي دفع المغاربة يوم أمس الأحد 20 فبراير الجاري، للخروج الى الشوارع والاحتجاج ضد غلاء الأسعار، التي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد