الدجاج “يختفي” من الموائد المغربية والهيئات تحتج


بديل.أنفو

عرفت الأسواق المغربية خلال اليومين الأخيرين ارتفاعا صاروخيا لمادة الدجاج، حيث وصل ثمن الكيلوغرام الواحد للدجاج الحي بمحلات البيع بالتقسيط لـ”16″درهما”، مازاد من سخط وامتعاض المواطنين.

وحسب التصريحات التي استقاها موقع “بديل”، من تجار أحد الأسواق الشعبية بمدينة القنيطرة، فإن سعر الدجاج مرشح للارتفاع أكثر خلال الأيام القادمة، مؤكدين أن هذا الأمر يزيد من تذمر المستهلكين.

وعزى تجار هذه المادة الحيوية ارتفاع سعرها بهذه الطريقة غير المسبوقة إلى غلاء المحروقات التي تسببت في الزيادة في سعر نقل الدجاج من الضيعات الفلاحية إلى أسواق الجملة بمختلف مدن المملكة.

- إشهار -

ومن جانبهم، طالب عدد من المواطنين وزير الفلاحة، وبشكل عام الحكومة التي يقودها التجمعي عزيز أخنوش، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وآنية من أجل تخفيض أسعار الدواجن خصوصا، والمواد الأساسية عموما، والحد من المضاربات.

وجدير بالذكر أن الجبهة الاجتماعية المغربية قد أعلنت عن احتجاج يوم غد الأحد 20 فبراير الجاري، في أكثر من 24 مدينة مغربية، وذلك للتعبير عن رفضها لعدد من القرارات الحكومية التي أدت إلى ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وارتفاع سعر المحروقات، والمواد الأساسية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد