نائب الرئيس الأمريكي يزور إسرائيل والمغرب


بديل.أنفو-

ذكر موقع “جويش إنسايدر” الإسرائيلي، أن نائب الرئيس الأمريكي السابق “مايك بنس”، سيقوم بزيارة عمل إلى إسرائيل والمغرب بداية الشهر المقبل.

وأكد الموقع، في تقرير، أمس الجمعة 18 فبراير الجاري، أن “بنس سيتوجه إلى إسرائيل والمغرب ويلتقي بمسؤولين حكوميين في زيارة تتعلق بتطبيع العلاقات بين البلدين”

- إشهار -

وأضاف الموقع أن مايك بنس، سيحل بإسرائيل في الـ 7 من مارس المقبل في زيارة تستغرق يومين، قبل أن يتوجه إلى المغرب بهدف تعزيز اتفاقيات “أبراهام”، مشيراً إلى أنه “سيلتقي عددا من المسؤولين الإسرائيليين بينهم رئيس الوزراء نفتالي بينيت، وكذلك مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين في المغرب”.

وكان المغرب وإسرائيل قد وقعا على اتفاقية تطبيع العلاقات بينهما، نهاية سنة 2020، برعاية الإدارة الأمريكية السابقة، وأكدت إدارة بايدن في وقت سابق على تبنيها لهذه الخطوة.

وفي نفس السياق، قام عدد من المسؤولين الإسرائيليين بتنظيم زيارات للمغرب، كما تم العمل على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، الفلاحية والعسكرية والسياحية وغيرها وسط رفض شعبي مغربي لهذا المسار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد