التامني تنتقد المقاربة الزجرية التي تتجه لها الحكومة لتلقيح المغاربة


بديل.أنفو

وجهت النائبة، فاطمة التامني، عن تحالف فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، انتقدت من خلاله التوجه الحكومي المتعلق بـ”اتخاذ اجراءات زجرية، بدل مقاربة تواصلية ناجعة للاقناع بجدوى التلقيح ضد وباء كورونا”. 

واعتبرت النائية البرلمانية في سؤالها أن “الاجتهادات الزجرية” في حق المرتفقين وكذا الموظفين، التي اتخذتها الحكومة، والتي وصلت إلى حد “التهديد بقطع الأرزاق”، هو “شطط في استعمال السلطة وتجاوزا للاختصاصات التي أقرها المشروع”.

- إشهار -

وأشارت التامني إلى أنه “عوض إقناع المواطنات والمواطنين بجدوى التطعيم لمحاربة كورونا وبأهمية أخذ جرعات التلقيح واستكمالها، واعتماد مقاربة تواصلية بيداغوجية ناجعة، ونشر المعلومة المدققة المتعلقة كوفيد بما في ذلك المضاعفات الجانبية المحتملة، والرد المعلل على ما ينشر في صفحات التواصل بكورونا، مع وضع الأولويات ومنها مثلا التركيز على تلقيح الذين تجاوزوا 60 سنة باعتبارهم الأكثر عرضة للخطورة وللوفاة وهم غير معنيين بالإقتطاع، نجدها، بدل ذلك، تلجأ إلى الإجراءات زجرية وقمعية”. 

وساءلت عضو فيدرالية اليسار أخنوش حول الإجراءات المزمع اتخاذها لطمأنة المتخوفين من التلقيح، والسياسة التواصلية التحفيزية التي سيتم نهجها لتشجيع المغاربة على الإقبال على التلقيح، وتجاوز حالات التخبط والعشوائية وإقرار إجراءات غير قابلة التطبيق واعتماد مقاربة زجرية تتجاوز الاختصاص وتضرب روح القوانين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد