إسبانيا تشكي المغرب لأوروبا بسبب “الحدود”


بديل.أنفو-

اشتكى “جوردي كاناس”، عضو البرلمان الأوروبي عن إسبانيا، المغرب إلى المفوضية الأوروبية، بسبب استمراره في اغلاق حدوده معها، و”إصراره” على مواصلة إغلاقها أمام حركية النقل البحري، رغم فتح مجاله الجوي في الفترة الأخيرة.

وذكر موق “ceuta.tv”، اليوم الخميس 10  فبراير الجاري، أن سكان المدينتين المحتلتين يستنكرون “اختناقهما”، “ويطالبون المغرب بإعادة فتح معابره أمام حركة الركاب”.

ودعا عضو البرلمان الأوروبي عن حزب “سيودادانوس”، “المفوضية الأوروبية إلى مطالبة المغرب بإعادة فتح الموانئ الإسبانية أمام حركة الركاب، وكذلك وضع حد لاختناق سبتة ومليلية”.

- إشهار -

وأضاف نفس المصدر أن “كاناس”، قدم “سؤالاً مكتوبًا إلى السلطة التنفيذية بخصوص هذا الإغلاق الأحادي الجانب للحدود من قبل المغرب، معتبرا أن “له تأثير مدمر على الموانئ الأوروبية وهو جزء من استراتيجية الحكومة المغربية للاختناق الاقتصادي لمدينتي سبتة ومليلية، اللتين تعانيان بالفعل من آثار اقتصادية شديدة بسبب الإغلاق الأحادي الجانب للحدود البرية التي يحتفظ بها المغرب، منذ أوائل عام 2020 “.

ويوصل المغرب إغلاق حدوده البحرية أمام حركة النقل، منذ انتشار فيروس كورونا، كما أنه مستمر في غلق المعابر المؤدية الى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد