بيتاس يُشهر “جواز التلقيح الخاص به” أمام الصحافيين


بديل.أنفو

أقدم مصطفى بيتاس، وزير منتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، اليوم الخميس 10 فبراير الجاري، على إشهار “جواز التلقيح” الخاص به عبر شاشة هاتفه، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي.

وجاء ذلك كتفاعل مع سؤال حول سبب عدم خروج المسؤولين أمام الكاميرات، وهم يتلقون “جرعات التلقيح الخاصة بهم”، لتحفيز المواطنين، بدل أن تتجه الحكومة نحو الإجبارية بطرق غير مباشرة.

وفيما انتقد المسؤول الحكومي، هذا النوع من الأسئلة، معتبرا إياها تودي إلى ما سماه بـ”الشعبوية”، فقد قال خلال الندوة، إن الحل الوحيد لمواجهة انتشار فيروس كورونا هو “التلقيح، ولا شيء غير التلقيح”، مشيرا إلى أنه هو الحل “للعودة إلى الحياة الطبيعية”.

- إشهار -

وأضاف بيتاس، ، أن غير الملقحين، هم الأكثر عرضة للتأثر بخطورة الفيروس، عند إصابتهم به، لافتا الانتباه إلى أن “أغلبية الموجودين في غرف الانعاش، جراء الإصابة بالفيروس، هم غير الملقحين”.

يُذكر أن عددا من المغاربة عبّروا على رفضهم لتوجه الحكومة نحو فرض “التلقيح”، عبر الإجراءات التي تنوي تطبيقها إثر تنسيقها مع عدد من الإطارات، ومن أبرز الرافضين للتوجه نجد النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد