بركة: إنقاذ “ريان” من بين أعقد العمليات والسلطات سخرت كل إمكانيتها


بديل.أنفو-

قال وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم السبت 5 فبراير الجاري، إن عملية إنقاذ ريان “من بين الأعقد ضمن مثيلاتها بسبب هشاشة التربة”، وإن  السلطات قد “سخرت كل الإمكانيات” لإنجاح العملية.

وأضاف بركة، في تدوينة، أنه “في هذه اللحظات نترقب فيها كمغاربة بكل أمل وثقة من أجل أن يعود بطلنا ريان حيا يرزق إلى حضن عائلته، وأن تتمكن فرق التدخل من إنقاذه في أقرب وقت ممكن”.

وأردف: “السلطات العمومية سخرت كل الإمكانيات من أجل إنجاح عملية إنقاذه، التي تعد من بين أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة، وانجرافها المتكرر نتيجة عمليات الحفر الجارية”.

وبعد غروب يوم أمس الجمعة، بدأ مختصون بالحفر اليدوي لمنفذ أفقي نحو الطفل العالق، عقب إنهاء الجرافات حفر منحدر بعمق 32 مترا، بموازاة البئر.

- إشهار -

ووفق خبراء مختصين، فإن “العملية تتعلق بمرحلة تثبيت أنابيب لضمان عدم وقوع أي انجراف”، ومن المنتظر أن تؤمن هذه الأنابيب عملية دخول رجال الدفاع المدني لإنقاذ ريان.

وأعلنت اللجنة المشرفة على عملية الإنقاذ، في وقت سابق، يوم أمس الجمعة، أن ريان “لا يزال على قيد الحياة”.​​​​​​​

وعلق ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 مترا، في دوار “إغران” التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 90 ساعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد