افتتاح مجموعة عمل السفراء في إسرائيل تضم المغرب


بديل.آنفو

أطلق سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل توم نيديس، يوم الأربعاء المنصرم، “مجموعة عمل” تضم سفراء أمريكا والمغرب والإمارات والبحرين إلى جانب ممثلين عن وزارة الخارجية الإسرائيلية حول الاتفاقيات الابراهيمية، مشيرا في تغريدة له “لقد افتتحنا للتو مجموعة عمل السفراء حول الاتفاقيات الإبراهيمية، وهو الأول من بين العديد من الاجتماعات مع شركائنا الاستثنائيين، هيا بنا إلى العمل”.

- إشهار -

وشهد الحفل مشاركة عبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل،  إلى جانب سفراء دولة الإمارات محمد آل خاجة، ورئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى إسرائيل خالد الجلاهمة، والمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، وممثل عن مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية.

ورحب توم نيديس في كلمته بإبرام الاتفاقيات الابراهيمية، واصفا إياها بأنها « ضرورية لاستقرار وازدهار المنطقة »، وتابع وفقًا لرؤية الرئيس جو بايدن فإنها ليست بديلا عن « السلام الإسرائيلي الفلسطيني »، على أساس « حل الدولتين المتفاوض عليه ».

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد