المحكمة تدين نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان


بديل.أنفو-

أدانت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الإثنين 24 يناير الجتري، ياسر عبادي، نجل محمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ وأداء غرامة مالية قدرها 500 درهم.

وذكر موقع الجماعة أن ياسر عبادي “اعتقل على خلفية تدوينة له على فيسبوك، مارس من خلالها حرية الرأي والتعبير، انتقد فيها السلوكات السلطوية للأجهزة الأمنية إبان فترة الحجر الصحي، لتتم متابعته في حالة سراح بمقتضيات نصوص القانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر بعدما قُدّم أمام النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بسلا في حالة اعتقال بتاريخ 4 أبريل 2020 بعد يومين من احتجازه رهن الحراسة النظرية”.

- إشهار -

واعتبرت الجماعة هذا الحكم “ظالم” مضيفة أنه “رغم فراغ الملف، فقد أكدت هيئة دفاع ياسر في المرافعات التي قامت بها منذ أول جلسة إلى اليوم بطلان المتابعة، والتمست البراءة مما نسب إليه. وطعنت من خلال دفوعها الشكلية في الإجراءات المنجزة في المسطرة؛ في كل مراحل التقاضي منذ إيقافه إلى التكييف القانوني لما نسب إليه. وأسّست مطالبها على الدفوع الموضوعية المتمثلة في غياب وسائل الإثبات، وانعدام الركن المادي والمعنوي للفعل الجرمي المنسوب لمؤازرها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد