الغضب يجتاح مستخدمي طرق السيارة بالمغرب


عثمان أغزاف-بديل أنفو- أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بلاغا يؤكد على أن المستخدمين قرروا حمل الشارة الحمراء لمدة 48 ساعة، ابتداء من يوم الأربعاء 5 يناير الجاري.

وأشار البلاغ إلى أن الأسباب التي دفعت المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب حمل الشارة الحمراء، هو سياسة الإسراع في حذف بعض المهن عوض تنزيل المهن الجديدة، وتنفيد خارطة الطريق المعتمدة بالميثاق الاجتماعي، التي تنص على بداية العقود الطويلة الأمد مع الشركاء الاستراتيجيين بداية من فبراير 2019.

وأكد البلاغ على أن الإدارة العامة للطرق السيارة لم تلتزم بإطلاع الشريك الاجتماعي على المعلومات والبيانات المرتبطة بالتغيرات الهيكلية والتكنولوجية قبل الشروع في تنفيذها، طبقا لمدونة الشغل والميثاق الاجتماعي.

- إشهار -

وطالب المكتب الوطني بلجنة التتبع بتقييم مدى تطبيق الميثاق الاجتماعي طبقا للفصل الخامس منه.

وسبق للنقابة أن نددت في مجموعة من الوقفات الاحتجاجية و البلاغات الاستنكارية، بالقرارات الارتجالية والانفرادية التي تنهجها الشركة الوطنية للطرق السيارة، و التي تمس حقوق ومكتسبات وكرامة الأجراء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد