وزارة الصحة: ارتفاع في مستوى الإصابات بـ”كورونا” خلال الأسبوعين الأخيرين


بديل.آنفو- سجلت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ارتفاع نسبة الحالات الإيجابية بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين الأخيرين بما يناهز 50 في المائة، في حين ظلت نسبة الوفيات والمرضى في أقسام الإنعاش والعناية المركزة مستقرة.

وفي هذا الإطار، قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بالوزارة، الثلاثاء 21 دجنبر الحالي، خلال تقديميه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية لكورونا، أنه تم إحصاء 1332 حالة، في الأسبوع الأخير، بما يعد أكبر عدد من الحالات يسجل في هذه الفترة البينية الثانية التي أعقبت موجة “دلتا “.

في نفس السياق، شهد مستوى التطور الأسبوعي لنسب الحالات الإيجابية ارتفاعا، حيث انتقل من 1,4 في المائة إلى61، 1 قي المائة في الأسبوع الأخير.

أما في ما يتعلق بالحالات الموجودة في أقسام الإنعاش والعناية المركزة، فقد ظل العدد مستقرا بحيث يوجد في المعدل مائة حالة في هذه الأقسام، وفق الوزارة التي أوردت أنه على مستوى نسبة الوفيات، لا زالت الأرقام منخفضة على الصعيد الوطني،

- إشهار -

وتم تسجيل 13 وفاة في الأسبوع الأخير بزيادة طفيفة بخمس وفيات مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، في وقت وصل مؤشر توالد الحالات إلى 1,20 كنتيجة لارتفاع نسبة الحالات الإيجابية خلال الأسبوعين الماضيين.

من جهة أخرى، عرفت الحملة الوطنية للتلقيح، ارتفاعا طفيفا حيث بلغت نسبة الملقحين بالجرعة الأولى 67,20 في المائة، ونسبة الملحقين بالجرعة الثانية 62,6 في المائة، ونسبة الملقحين بالجرعة الثالثة المعززة 6,6 في المائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد