أخنوش يعفي عميد كلية سطات إثر فضيحة “الجنس مقابل النقط”


بديل.آنفو- قرر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، إعفاء عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، على خلفية ما بات يعرف إعلاميا بملف “الجنس مقابل الزواج”.

ويأتي إعفاء عميد الكلية،بناء على التراتبية الإدارية، في وقت قدم فيه هذا الأخير الإستقالة من منصبه، وذلك قبل ظهور نتائج التحقيق الذي تشرف عليه المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي، والذي سيكشف عن خروقات في التسيير والتدبير.

وتفجرت القضية بعدما تسربت سكرينات محادثات أستاذ جامعي مع طالبات بالكلية، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “واتساب”، والتي تضمنت محادثات غرامية وجنسية مع الطالبات، الهدف منها تمكين الأستاذ من ممارسة الجنس مع طالبات مقابل حصولهن على امتيازات في النقط.

- إشهار -

وتوالت فصول القضية خاصة بعدما ظهرت طالبات أكدن أنهن كن ضحايا الابتزاز الجنسي بالكلية، وتقدمن بشكايات لدى المصالح الأمنية تتضمن عددا من السكرينات والأوديوهات، وتحدثت بعضهن عن تسخير بعضهن كوسيطات في الوصول لضحايا أخريات.

وتوبع في هذه القضية أستاذان من نفس الكلية في حالة إعتقال، في وقت تابعة النيابة العامة باقي الأساتذة في حالة سراح.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد