ممرضون غاضبون من “البوانتاج”


بديل.آنفو- استنكر المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا الرباط، فرض عملية مراقبة الدخول على العاملين أو ما يسمى ب “البوانتاج” من طرف مديرية المركز، “دون إشراك الفرقاء الإجتماعيين في الحوار حول هذا الإجراء ولتفادي التمييز في هذه العملية”.

واعتبر المكتب في بلاغ له، أن إستمرار إدارة المركز في إتجاهها نحو فرض “البوانتاج”، يدخل ضمن دائرة “الإقصاء التي تجهز على مكتسبات وحقوق العاملين”.

وبخصوص “إقصاء الفرقاء الإجتماعيينومن الحوار مع إدارة المركز، قال المكتب إنه “ضرب صريح لمقتضيات دستور المملكة” ويؤكد “الفوضى التي تعيش على وقعها أكبر مؤسسة استشفائية.

- إشهار -

وطالبت النقابة وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد ايت الطالب، بالتدخل لدى مديرية المركز لفتح باب الحوار مع ممثلي العاملين بهدف دراسة الملفات المتعلقة بمصالحهم وحقوقهم من جهة واحتراما لبنود دستور 2011 ورسالة رئاسة الحكومة من جهة أخرى”.

وذكرت أن الإدارة تتحمل مسؤولية “إخفاقات لاحصر لها” سواء في مايرتبط بالترقيات ومنح المردودية أو منحة كوفيد 19. فضلا عن “العجز والإخفاق الملحوظ في صرف تعويضات الحراسة الإلزامية لما يزيد عن أربع سنوات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد