وزارة التعليم: اختبارات التعاقد “مرت في أجواء ايجابية”


بديل.أنفو- اعتبرت الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين، حسب منشور على الحساب الرسمي للوزير بنموسى، أن “الاختبارات الكتابية لمباريات التوظيف مرت في أجواء ايجابية وفق تدابير محكمة وتحلي المترشحين بأعلى درجات الانضباط والمسؤولية”.

وجاء ذلك بالرغم من التسريبات التي رافقت إجراء مباريات التعاقد لهذه السنة، يوم السبت الماضي 11 دجنبر الجاري، ورغم الجدل القانوني والاحتجاجات التي أعقبت فرض وزارة التربية الوطنية لعدد من الشروط من أجل اجتياز مباريات التعليم لهذه السنة.

وانتشرت يوم السبت الماضي تسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوجود حالات للغش في المباريات التي تجريها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت إشراف الأكاديميات الجهوية.

- إشهار -

وراجت على مواقع التواصل وثائق مسربة من الإمتحانات الكتابية لهذه السنة، وقت إجرائها، تفيد بوجود حالات غش أثناء اجتياز المباريات.

ولم يتمكن عدد من المجازين من فرصة إجتياز الامتحانات بسبب الشروط التي فرضها وزير التعليم شكيب بنموسى، وخصوصا تسقيف السن والانتقاء الأولي، وهو الأمر الذي جر على الوزارة احتجاجات امتدت على مدى اسبوعين وشملت مختلف مدن وجامعات المغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد