المهاجري يُطالب العثماني بصرف أجور الموظفين قبل عيد الأضحى


بديل.أنفو-وجه هشام المهاجري البرلماني عن حزب “البام”، يوم الأربعاء 30 يونيو المنصرم، سؤالاً كتابياً، إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يلتمس من خلاله التسريع بصرف الرواتب وأجور الموظفين، والأجراء والمتقاعدين قبل عيد الأضحى، بصفة استثنائية، في إطار ما أسماه المهاجري بـ (التضامن الإجتماعي، وتمكين هذه الفئات المكافحة، من قضاء أجواء العيد المبارك في أحسن الظروف).

وجاء في السؤال الكتابي، المهاجري: “يحلُ عيد الأضحى لهذه السنة في أواخر شهر يوليوز 2021 (21 يوليوز 2021)، ونظرا لما يتطلبه الإحتفال بهذه المناسبة الدينية من تكاليف استثنائية، تتعلق بالخصوص بمصاريف اقتناء الأضحية والسفر وباقي مستلزمات هذه المناسبة”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “كافة الموظفين والأجراء والمتقاعدين يتطلعون إلى تقديم صرف الرواتب، والأجور والمعاشات لشهر يوليوز بشكل استثنائي قبل موعد عيد الأضحى، والذي يأتي بعد أكثر من 20 يوما على قبض الراتب أو الأجر أو المعاش برسم شهر يونيو الجاري”.

وختم سؤاله عن” الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة، من أجل تقديم صرف الرواتب والأجور والمعاشات لشهر يوليوز المقبل قبل موعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك؟”.

- إشهار -

السؤال الكتابي الموجه لرئيس الحكومة، جاء بعد جلسة الصلح، التي عقدها عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب البام، وهشام المهاجري، الثلاثاء الماضي، بمدينة مراكش، بحضور قيادات الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية بالغرفة الأولى من البرلمان، سبق له أن جمد نشاطه الحزبي والبرلماني، منذ أن ساءت علاقته مع تيار المستقبل، الذي يتزعمه عبد اللطيف وهبي، بسبب قرار طرده من الحزب إلى جانب 7 برلمانيين آخرين، لأسباب وصفها قرار قيادة حزب البام بـ(عدم الإمتثال لقوانين الحزب، والتنسيق مع هيئات سياسية أخرى، لدواعي خاصة).

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد