هيئات المحامين تتضامن مع فلسطين بوقفات بمحاكم المغرب


استجابة لنداء جمعية هيئات المحامين بالمغرب الداعي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ،وإدانة “العدوان الصهيوني”، نظمت هيئات المحامين بمختلف محاكم البلاد وقفات تضامنية موحدة، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة إلى منتصف النهار من يوم الأربعاء 19 ماي الجاري.


وكانت الجمعية قد عبرت في بيان سابق  عن مساندتها لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل التحرير، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأدانت بقوة الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين، والتي استعمل فيها الكيان كل الأسلحة لتقتيل الفلسطينيين وهدم البيوت والمنشات والمكاتب، وفي مقدمتها مكاتب المحامين ووكالات الصحافة والإعلام  لقمع وإسكات أصوات الحق والقانون وسيادة التعتيم على مايقوم به الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، أكد الأستاذ حسن بيه عضو مكتب منتدى المحامين الشباب لموقع “بديل”، أن هذه الوقفات التي عرفت مشاركة مكثفة وواسعة، تأتي للتأكيد على موقف المحامين الثابت من  القضية الفلسطينية ،كقضية عادلة  كان  المحامون وما زالوا في طليعة المدافعين عنها، وهي أيضا يضيف الأستاذ بيه للتعبير عن إدانة الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق شعب أعزل.

- إشهار -


وعبر عضو هيأة المحامين بالجديدة في التصريح ذاته “عن استغرابه من صمت المؤسسات الأممية التي ترفع شعارات العدالة الدولية وحقوق الإنسان، و عجزها عن محاسبة وملاحقة قادة الكيان الذين يرتكبون أبشع الجرائم ضد الإنسانية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد